منتديات أحبج يا إماراتي

منتديات أحبج يا إماراتي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عن البلاك بيري {{BB}}

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إماراتية و كلي فخر
مراقبة
مراقبة
avatar

رقم العضوية : 2
عدد المساهمات : 32
نقاط : 7398
تاريخ التسجيل : 30/01/2010
العمر : 20

مُساهمةموضوع: معلومات عن البلاك بيري {{BB}}   الثلاثاء يونيو 22, 2010 8:05 pm

"بلاك بيري" Blackberry، من أجهزة "الخليوي الذكية" Smart Mobile Phones المرشّحة للإنتشار وسط مشتركي الاتصالات الخليوية في بلدان المنطقة. وإذا قدّر للإتفاقات التي وقعتها بعض شركات الخليوي العربية النجاح، فإننا على موعد مع موجة تبنّ واسعة لهذا الجهاز الآتي من الولايات المتحدة وكندا وأوروبا. لكن قبل ان نتحدث عن تفاصيل عمل هذا الجهاز وخدماته ومنافسيه، ما موعد وصول خدماته وكيف؟
أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" وشركة ريسيرتش إن موشين "آر آي إم" إطلاق خدمات "بلاك بيري" أو ما يصطلح على تسميته بخدمة "المكتب المتحرك" في دولة الإمارات لتكون بذلك "اتصالات" هي المشغل الأول في تقديم خدمة بلاك بيري في منطقة الخليج العربي، وستطرح "اتصالات" مبدئياً أجهزة "بلاك بيري 8799" و"بلاك بيري 7290" التي تعمل بمثابة جهاز متنقل لاستقبال البريد الإلكتروني ولتصفح الإنترنت، بالإضافة إلى كونها أجهزة هاتف متحركة تضم الوظائف المعروفة بما في ذلك خدمات استقبال وإجراء المكالمات وخدمات الرسائل النصية القصيرة والمتعددة الوسائط

أما "أوراسكوم" المصرية فتسعى هي ايضا لإدخال خدمات هذا الجهاز الى الأسواق الاساسية التي تعمل فيها. نشير الى ان البلدان التي تضم شبكات خليوي حديثة لن تتمكن من طرح خدمات بلاك بيري قبل إجراء بعض التغييرات على بنية الشبكة من الناحيتين المعلوماتية والتجهيزية.

ما هو "بلاك بيري"؟


إضافة إلى انه جهاز هاتف خليوي يضم الوظائف المعروفة مثل خدمات إجراء المكالمات الصوتية وخدمات الرسائل النصية القصيرة والمتعددة الواسطة، يمنح هذا الجهاز مستخدميه فرصة استقبال كل ما يتعلق بالبريد الالكتروني وملحقاته وارساله. ويحتوي "بلاك بيري" على برنامج مماثل لبرنامج "اوت لوك" Outlook لإرسال البريد الإلكتروني واستقباله، بحيث يتيح للمستخدم الاطلاع على "صندوق الوارد" Inbox والرد على البريد واعداد رسالة جديدة وحفظ الرسائل القديمة وأرشفتها. ومن التحسينات التي أُدخلت اخيراً على هذا الجهاز دمجه بجهاز هاتف خليوي، وإضافة القدرة على تصفح مواقع الإنترنت من خلاله. يُذكر ان خدمات بلاك بيري اقتصرت لفترة طويلة بعد إطلاقه على خدمات البريد الالكتروني فقط. ويتضمن نظام التشغيل الاحدث الخاص بالجهاز روزنامة ومفكرة وملفاً خاصاً بأرقام الهاتف والعناوين. و"بلاك بيري" مصمم بتقنيات اتصال لاسلكية تسمح بالعمل تماما كالكومبيوتر المحمول في المقاهي والمطارات، أي ضمن نطاق تغطية الشبكات المحلية المحدودة او الواسعة، وايضا ضمن نطاق تغطية شبكات "جي أس أم" الخاصة بالاتصالات الخلوية في بلدان المنطقة.
ومن حيث مواصفات الجهاز يمكن مثلا ذكر طراز "بلاك بيري 8700” الذي تأتي أجهزته بمتوسط أبعاد الطول، السماكة، العرض كالآتي: 11*1.95*6.95 وبوزن يقدر بحوالى 134 غراما.


تأسيس "بلاك بيري"


تنتج أجهزة "بلاك بيري" شركة "ريسيرتش إن موشن" الكندية التي أسسها عام 1984 مايك لازاريدس، وهو لا يزال طالباً في جامعة ووترلو في أونتاريو. وحاليا تحقق الشركة 70 في المئة من عائداتها من مبيعات بلاك بيري والبقية من بيع البرمجيات والخدمات المتصلة بها.
ولكي توسع دائرة انتشارها منحت الشركة تراخيص انتاج برمجيات "بلاك بيري" الى شركات صناعة أجهزة الهاتف الخليوي الكبرى مثل "نوكيا" و"موتورولا" و"سامسونغ". واستمرت RIM في بيع الأجهزة التي تنتجها، لذلك فهي تتعاون وتنافس عدداً من كبريات الشركات، وخصوصا مع توجهها للتحول إلى شركة أكثر اعتماداً على البرمجيات والخدمات.


منافسون

يشبه "بلاك بيري"، أجهزة Palm و i-mate وسواها من أجهزة الاتصالات الذكية المخصصة للمكتب والأعمال الخاصة بالاداريين، لكنّه يتخطى هذه الاجهزة في بعض الخدمات. والقيمة المضافة في "بلاك بيري" في "نظام تشغيله" Operating system (OS)، فهو يستقبل البريد الإلكتروني كاملا، بمعنى انه يستقبل الرسالة الالكترونية مع أي ملحقات قد تكون معها، مثل ملف صوتي او أغنية او فيديو كليب وسائر أنواع الملفات. ثانيا، يدعم نظام تشغيل "بلاك بيري" معظم أنواع الملفات المعروفة بعكس عدد من أنظمة تشغيل الأنظمة الأخرى.
لكن الشركات المنافسة المتخصصة في مجال أنظمة التشغيل وعلى رأسها "مايكروسوفت" و"سيمبيان" Symbian تستعد لتقديم تحديثات مهمة على أنظمة تشغيلها الخاصة بالهاتف الخليوي.
وتعمل "مايكروسوفت" منذ أعوام على إحتلال المركز الأول في هذا المجال ومواجهة نظامي "سيمبيان" و"بلاك بري". وأعلنت الشركة اخيراً انها تراهن على نظامها الجديد "كروسبو" Crossbow الذي سيخلف "ويندوز موبيل" Windows Mobile 5.0.
وسيضمّ كروسبو نسخة جديدة من Office Communicator، وهو برنامج خاص بالاتصالات الخلوية في مجموعة برامج المكتب Office 2007 يتضمن إرسال رسائل فورية في الأمكنة العامة وشبكات خاصة. ويحتمل أن يتفوق "كروسبو" على "ويندوز موبيل 0.5 " الذي تعتمده مجموعه كبيرة من أجهزة النقال الذكية حول العالم.


فهو بريد ألكتروني متنقل كامل الخصائص يعني اللي استخدامة للايميل كبير ممكن البلاك بيري يكون الخيار الافضل مثل رؤساء تحرير المجلات والصحف ممكن اصحاب شركات الانترنت ولا مدمنين القروبات لكن يبقى العثرة الاخير للبلاك بيري اولا حاليا لايوجد إلا في مصر والامارات فقط وثانيا يعني لو ينزل عندنا بالسعودية تعتقدون كم تكلفة الخدمة يمكن راتبك كله ولا لو كن صاحب شركة ممكن جميع ارباحك تدفعة بالخدمة دائماَ تجارنا وشركاتنا عندهم نظرة قاصرة وقاصمة (( انا اربح والباقي بستين داهية ))



شهادات حية < لا يقتصر استخدام هذا الجهاز على حالات الطوارئ فحسب، بل له الفضل في جعل التغطيات الإعلامية أسرع وأفضل بشكل عام، حيث يسهل التواصل بين المراسلين على الأرض ومسؤولي صالة التحرير. ويقول جيف رايت، كبير المهندسين التقنيين في برنامج «جي ام تي في» ـ أكثر البرامج الصباحية نجاحا في المملكة المتحدة ـ: إنه في الماضي كانت الطريقة الوحيدة كي يعلم المراسل الميداني متى سيظهر على الهواء مباشرة الاتصال بمنتجي البرنامج، والمنتجون يكونون في غاية الانشغال عادة، لذلك فبعد الاتصال ربما تكون خطة البث قد تغيرت تماما.

طبعا ظهرت شهرة البلاك بيري - في اوساط الصحفيين - عند تناقل خبر وفاة بابا الفاتيكان حيث كان اول خبر نقل بواسطة البلاك بيري
فتصور تدير بريدك وانت بعيد عن المكتب يعني مسافت الطريق وانت راكب بطريقك للشركة (( طبعا يسوق بك السواق مو انت )) تكون قريت جميع الرسايل الجديدة وتكون عارف ايش استجد بالعمل ولا تنسى أن البريد الالكتروني هو قوة البلاك بيري فلن يكون كمثل اي هاتف ذكي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
υηιqυє мємσ
عضو جديد
عضو جديد
avatar

رقم العضوية : 14
عدد المساهمات : 25
نقاط : 5606
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن البلاك بيري {{BB}}   الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 7:05 am

يسلموووووو ع الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات عن البلاك بيري {{BB}}
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أحبج يا إماراتي :: أقسام التكنولوجيا :: البلاكـ.. بيريـ.. ~{BB}-
انتقل الى: