منتديات أحبج يا إماراتي

منتديات أحبج يا إماراتي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الأسطورة روبرت دي نيرو أفضل ممثل على مر العصور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
FmQ88
مشرف
مشرف
avatar

رقم العضوية : 16
عدد المساهمات : 80
نقاط : 6518
تاريخ التسجيل : 22/09/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: الأسطورة روبرت دي نيرو أفضل ممثل على مر العصور   الأربعاء سبتمبر 22, 2010 1:58 pm

حصل على جائزة أوسكار كأفضل ممثل مساعد في فيلم العراب «The God FatherII»، والذي كان الانطلاقة الحقيقية له في عالم الشهرة والتمثيل.

ولد الممثل الكبير روبرت دي نيرو في 17/8/1943 في مدينة نيويورك من ابوين رسامين، وقد تطلقا بعد ولادته بوقت قليل.

بدأ حياته الفنية فوق خشبة المسرح، وكان يؤدي بعض العروض في المطاعم والإعلانات التجارية.

انتقل بعدها الى تمثيل بعض الأفلام في أدوار صغيرة حتى عام 1973، عندما شارك في فيلم المخرج «Martin Scorsese Streets Mean» من هذا الفيلم بدأت سلسلة مشاركته مع المخرج الكبير «Martin Scorsese».

أدوار مميزة

في عام 1976 كان روبرت يقوم بدور سائق التاكسي في الفيلم العظيم «Taxi Driver» والذي استطاع فيه الحصول على المزيد من الجوائز والشهرة.

جوائز عديدة

وكان روبترت دي نيرو على موعد مرة أخرى مع جوائز الأوسكار في فيلم من أجمل أفلامه «Ranging Bull»، عندما قام بدور الملاكم الذي تحولت كل أعماله الى حطام بسبب تهوره وعصبيته.

ومن عام 1980 حتى 1990 مثّل في العديد من الأفلام لكنها كلها لم تكن في المستوى المطلوب.

حتى عام 1990 مثّل في فيلمين أحدهما هو «Good Fellas» والذي يعتبر من أفضل الأفلام حول العصابات.

وفيلم «Awakenings» مع الممثل روبن ويليمز، حيث يمثل دور رجل استيقظ من وعيه بعد اصابته بمرض جعله فاقد الاحساس لمدة تزيد عن الـ30 سنة.

وهذان الفيلمان من الأفلام التي تمتع الجمهور بما تحتويه من مواقف وافكار حول الحياة.

جرأة في التمثيل

في عام 1991 مثل دور المجرم الذي يسعى للانتقام من محاميه الذي أوقع به في السجن، ويحاول اغراء ابنته المراهقة في فيلم «Cape Fear»، وهو أيضاً من الأفلام الجميلة التي مثلها.

شارك ستون عام 1990 في بطولة فيلم «Casino» من اخراج مارتن سكورسيز، وهي السنة نفسها التي شارك آل باتشينو بطولة فيلم «Heat».

بعدها شارك في 3 أفلام ناجحة وهي فيلم «Cop Land» مع الممثل سيلفستر ستالون وفيلم «Wag The Dog» مع الممثل داستن هوفمان وفيلم «Jackie Brown».

وفي عام 1998 قام بدور رجل الاستخبارات الأميركية في «Ronin». بعدها شارك في «Analyze This» قام بدور زعيم العصابة الموشك على الانهيار.

بعد ذلك بعام، قام بدور الضابط الصارم والقاسي في البحرية الأميركية في فيلم «Men of Honor» أمام كوبا غودينغ جونيور.

كوميديا وإثارة

انتقل بعدها الى الكوميديا الناجحة في «Meet the Parents» أدى فيه دور الأب المحب للتقاليد العائلية، وقد تلقى عنه ترشيحاً للغولدن غلوب كأفضل ممثل كوميدي.

في عام 2001 قام بدور المحقق في فيلم «Minutes15» اتبعه بفيلم «The Score» بمشاركة كل من مارلون براندو وادوارد نورتون.

في عام 2002 قام ببطولة ثلاثة أفلام، الأول كوميدي مع ايدي ميرفي في «Show thime» والثاني كوميدي أيضاً «Analyze That» مع بيلي كريستال وهو الجزء الثاني من «Analyze This» وكلا الفيلمين لم يحققا النجاح المأمول.

أما فيلمه الثالث «City By The Sea» كان درامياً من بطولته مع الممثلة فرانسيس ماكدورماند وأدى فيه دور شرطي يحقق في جريمة قتل.

في عام 2004 قام بالتمثيل في ثلاثة أعمال هي «Meet The Fackers» أمام النجم داستين هوفمان والنجم بيتر سيلرز، وهو فيلم كوميدي شهد تألق هذا الثلاثي.

وأيضاً قام بالأداء الصوتي في فيلم الرسوم المتحركة «Shark Tale» في دور دون لينو وفيلم «GodSand» وهو فيلم دراما رعب مع جريج كينر.

نجاح ساحق

مثل في فيلم الرعب «Hide & Seesk» عام 2005 مع الطفلة المعجزة داكوتا فانينج، ولاقى الفيلم نجاحاً كبيراً، ثم تلاه بالفيلم «The God Shepherd» مع النجم المتألق مات ديمون والنجمة الجميلة أنجلينا جولي وذلك في عام 2006.

أما في عام 2007 فقام بالتمثيل بدور ثانوي في فيلم «Stardust» وهو دور كابتن شكسبير.

تتميز أفلام روبرت دي نيرو بمزايا من أهمها الطابع الاجرامي فتجد مجموعة كبيرة من أفلامه تناقش الاجرام وحياة المجرمين ولعل السبب في ذلك يعود الى أصله الايطالي.

الجدير بالذكر، ان لروبرت دي نيرو ابنة واحدة تعمل عارضة للأزياء من زواجه السابق من دياني آبوت، بالاضافة الى ابن منها، كما لديه ولدان توأم من زوجته الحالية غراس هاتياور.


من أعماله



حدث ذات يوم في أميركا



نجم متجدد


http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?
id=228945
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسطورة روبرت دي نيرو أفضل ممثل على مر العصور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أحبج يا إماراتي :: أقسام التكنولوجيا :: السَينمَا العالمية-
انتقل الى: